اتصل الآن

Life Agapeeg

1

2

3

4

4

4

4

44

4

4

4

4

 
     
 
 
طرائف
 
هناك نوع من الضفادع يمكن تجميده في الثلج لبضعة أشهر ثم تعود إلى الحياة بعدإذابة الثلج عنها. ياترى إحنا ممكن نصبر العنوسة حتى لو طالت شوية ونثق فى ربنا؟؟
   
   
 
   

 

 

   
     

 

 
 

حمل الفلاشية

كتب : هايدي حنا

قطار الزواج ومحطاته

ومضى قطار الزواج

 

توقفت كثيراً قبل كتابة هذا المقال، فما الذي يمكن أن أكتبه في مشكلة تخص مجتمع بأكمله كهذه؟، وهل كلماتي ستقدم الحل لمثل هذه المشكلة؟.. إننا في مجتمع ينظر للفتاة غير المتزوجة بنظرة سلبية، محاولين إيجاد سبب عدم زواجها حتى هذا السن،

وللأسف هذه الأسباب كثيراً ما تكون مؤلمة للفتاة لأنها شخصية، مثل .. ليست جميلة .. حادة الطباع .. أخلاقها .. أهلها ... وهكذا. ولكن هذا التفكيريتجاهل أمرين هما :

1.  العنوسة ليست فقط للإناث ولكنها أيضاً للذكور، فكما يوجد فتيات يفوتهن قطار الزواج، يوجد أيضاً شباب يفوتهم قطار الزواج.

2.  أسباب العنوسة لا يشترط أن تكون لعيوب شخصية، ولكن لها أسباب أقوى من ذلك، وهي أسباب اقتصادية، تخص المجتمع الذي نعيش فيه، مثل:

*    عدم قدرة الشباب على تأسيس أسرة بسبب ارتفاع أسعار الشقق والأثاث ... وما إلى ذلك من متطلبات الزواج.

*    وضع الفتاة شروط للزواج يجد الشاب نفسه غيرقادر على تحقيقها.

*  عندما يصل الشاب لمرحلة القدرة مالياً على تأسيس أسرة وبيت يكون قد بلغ من العمر فوق 35 سنة، ولكنه يرفض أن يتزوج من فتاه في مثل عمره أو حتى في بداية الثلاثنيات، ويتزوج من فتاة في العشرينات، مما يزيد من نسبة العنوسة للفتيات فوق سن الثلاثين.

الكثير والكثير من الأسباب الاقتصادية التي تؤدي لانتشار العنوسة في المجتمع. وقد أثبتت آخر الإحصائيات تزايد عدد العنوسة في الآونة الأخيرة بمصر، حيث وصلت الآن إلى 7 مليون عانس، منهم 4 مليون فوق سن 35 سنة.

عزيزي القاريء:

بالرغم من كل شيء يجب أن لا تعتبر عدم الزواج هو نهاية العالم لك، وثق أن حياتك كلها بين يد الله هو يقودها، يقول الكتاب المقدس في جامعة 1:3"لِكُلِّ شَيْءٍ زَمَانٌ، وَلِكُلِّ أَمْرٍ تَحْتَ السَّمَاوَاتِ وَقْتٌ."، فالله في يده كل الأمور، لذا بدلاً من أن تجلس وأنت تضع يدك على خديك مهموم، استثمروقتك في أمور مفيدة لك ولتطوريك، ولا تسمح لليأس والإحباط أن يدخلا لحياتك لأنهما سيدمرانك، بل أعمل جاهداً أن تنجح في حياتك، ولا تتوقف عند محطة قطار الزواج، وتجعل حياتك كلها متوقفة بسبب هذا الأمر.

أخيراً: لا ترهق ذهنك بهذه الأسئلة :

لماذا لم أتزوج حتى الآن؟ ..ما السبب؟ .. ماذا يقول الناس عني؟ ...

بل أترك هذا الأمر بين يدي الله وضع هذه الأسئلة أمامك:

ماذا تريد مني يا رب أن أفعل؟ .. ماهي الرسالة التي تريد أن أقوم بها حتى أكون مفيداً ومؤثر على الآخرين؟

اجعل هذه الآية شعاراً لك:

"لاَ تَهْتَمُّوا بِشَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ شَيْءٍ بِالصَّلاَةِ وَالدُّعَاءِ مَعَ الشُّكْرِ، لِتُعْلَمْ طِلْبَاتُكُمْ لَدَى اللهِ" فيلبي 6:4

للمشاركة فى الموضوع على المنتدى

 

 
         
         
         

للأنضمام لمجموعتنا على الـ Facebook اضغط هنا

 

6

سجل بريدك الالكتروني الخاص بك أو بصديق لك لكي تصلك رسالتنا

البريد الالكتروني  
الاسم (اختياري)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الصفحة الرئيسية | الكتاب المقدس | الطفل | المراهقة | الشباب | المرأة | الأسرة | ميديا | الرسالة الدورية | منتدى النقاش | بريد الخدام | خدام الهيئة

 جميع حقوق النشر محفوظة لحياة المحبة - مصر © 2008